المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضيفة الأسبوع .......... شهرزاد تفضلي



بوح الياسمين
04-30-2003, 02:59 PM
هو موضوع للتعارف بين أعضاء الدرب لتزيد الألفه بيننا

ونشعر أننا في بيتنا تماما ... ونظرا لإقتراحها بذلك نبدأ

بالأخت شهرزاد ونستضيفها هنا لنتعرف عليها عن قرب اكثر

مشاكسه عنيده ........ عضوة أولى في الحزب المعادي للرجال

نطلب منها هنا تقديم بطاقتها الشخصيه كما تريد هي لنا أن نعرفها

ثم ننهال عليها جميعا باسئلتنا لنعرف عنها أكثر ........

تفضلي شهرزاد 8

سالم
05-01-2003, 10:01 AM
ضربة موفقة

هذا يسمى (تغذى فيها قبل أن تتعشى فيه ) 28

خطوة رائعة للتعارف والتقارب ..

ننتظر شهرزاد خانم

وحتى حينها أرش الياسمين 19

أبو حسّان
05-01-2003, 10:14 AM
فكنا من الياسمين بتاعك هذا كله مبرد وخربان دوّر غيروا 17
عمار هاتلك وردة جورية مثل اللي عندك وعليها كم فراشة مو واحدة 32

بوح الياسمين
05-01-2003, 11:13 AM
لعيونك عمي ابو حسان مو ورده لاء باقة ورد وخلي سالم يبخ على كيفو بخ بخ بخ 17

بس وينها شهرزاد

باسمة
05-01-2003, 02:27 PM
ننتظر جميعا
يالله يا شهرزاد
خلينا نورجي هالشهريارات قوة المرأة

ادي له يا اختي 28

شهرزاد
05-01-2003, 03:49 PM
23
15
18
17
اريد مزيدا من ايقونات ومزيدا من غضب
يقول المتل ( يلي يحفر حفرة يطب فيها 21
بوح الياسمين انا بدي اعمل بالناس مقالب مو اقع فيها انا - حوريك يوم نيلي يا ظالم-













حبيبتي باسمة يعني ما اخاف انت ورايا ،طيب سنفعل ساعديني دخيلك انا وحيدة





بوح الياسمين طيب ما فعلت ولو انني كنت اريد ان اعمل طريقة مختلفة نوعا ما عن الروتين المعتاد في باقي المنتديات وكنت افكر بطريقة مختلفة لكن بما انك بديت بالشر 16 ما رح اخالفك
بس ارجوكم تصبروا علي شوي انا وقتي عالانترنت مو ملكي دوما يعني حسب التساهيل

انتو ادعو لي وانا معكم 12

شهرزاد
05-01-2003, 03:56 PM
مين شهرزاد ؟

لخي بوح هذا سؤال رأيت صعوبة اجاوب عنه ، صدقني
فمن انا في هذه الحياة الصعبة وما هو دوري فيها
منذ وعيت على الدنيا صادفني الهم وتسلط الناس الغرباء علينا ولدت غريبة في بلد غريب رغم كل شيء ، لم اعرف بلدي المسلوب الا بالصورة عنه وبحكايا جدتي رحمها الله ، لم اعرف اقاربي الا حين ازور عمان كل سنتين او ثلاثة

الحالة العائلية: زُوّجت وما عرفت كيف ولماذا ، ونقول الحمد لله

الاسم : يقولون لي ام فيصل ، لا اولاد عندي أسأل الله الفرج 32

العمر : في مقتبل العمر 17لا يسمح بإعادة السؤال

المستوى العلمي : ثانوية لكني شاطرة بالمطالعة وأعجبكم 19

السكن الحالي : بلاد الحرمين

الهواية: احب الشر والمطالعة وان ارى البسمة في قلوب من حولي رغم افتقادي لها منذ رحيل والدي المبكر 21

شكرا بوح الياسمين مع ما فعلته لكن طيبة قلبك واضحة 15

أميرة
05-01-2003, 04:30 PM
فكرة حلوة ومفيدة
وفعلا تقرب الاخوة من بعضهم 19 عملت خيرا أخوي بوح الياسمين

شهرزاد عيوني
لا يهمك انا أيضا معك تحتاجي اشي بس اندهي على اختك أميرة وفورا بكون عندك

- بدي اسألك ليه اخترت اسم شهرزاد وهل يعني لك شيء معين

- بدي اسألك عن الزواج هل يفضل ان يكون في سن مبكرة ام يكون متأخر
قبلاتي عزيزتي


* سؤال خاص ممكن تكتبي لي عالايميل وين اهلك بعمان . او حبيتي طبعا او طلبت اشي انا جاهزة 33

سليمان
05-01-2003, 06:22 PM
أخيتي شهرزاد أحيي روحك القوية

حين قرأتك وعرفتك قلت لنفسي كان الله بعونك على التغلب على ظروفك
وحين اكتشفت قوة ما تملكين من عزيمة واصرار ارتفعت في نظري ورأيتك مثال المرأة القوية الذكية

السؤال
كيف تجد شهرزاد الابتسامة والمرح من خلال الحزن؟؟

ما هو الذي يجعل شهرزاد تنطلق وتكتب ؟



شكرا هذه البادرة أخي بوح الياسمين

أبو حسّان
05-02-2003, 05:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى ابنتنا واختنا { ؟؟؟؟؟؟؟؟؟/ شهرزاد } السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اريد أن أكون خفيف الظل ولو اني ثقيل الوزن
وخفيف في سؤالي :
هل لك أقارب من طرف ألأب أو من طرف ألأم عندنا وما اسم ألعائلة وأين مكانهم لو سمحتي
لكي أكون همزة وصل للخير بحول الله
ان كان ألأمر فيه نعم فدعيه على رسالة خاصة أو على ألأيميل
{falah51@hotmail.com }
وشكرا

بوح الياسمين
05-03-2003, 02:18 PM
عمي ابو حسان شو رأيك نعملك قسم نسميه جسر المحبه 3

خلود
05-03-2003, 05:46 PM
ولا يهمك يا شهرذاد انتي بس نادي علي
وانا اكون حاضرة 19

عمي ابو حسان ايه شو قالت لك ضايعة
حتى تسال عن اقربائها 28

شهرزاد
05-03-2003, 06:16 PM
الحبيبة أميرة
سلام الله عليك وعلى بلد الله فلسطين وعلى بلد المنفى عمان
أشك لك جهودك وعرضك الطيب ، أرسلت لك العنوان على بريدك كي يكون هناك وسيلة صلة واتصال ، طبعا لا أحتاج شيئا فقد أصبحت الاتصالات هذه الايام تحل كل شيء واصبح العالم قرية صغيرة
نأتي لسؤالك يا غالية
بدي اسألك ليه اخترت اسم شهرزاد وهل يعني لك شيء معين

0

- بدي اسألك عن الزواج هل يفضل ان يكون في سن مبكرة ام يكون متأخر

*قبلاتي عزيزتي



* سؤال خاص ممكن تكتبي لي عالايميل وين اهلك بعمان . او حبيتي طبعا او طلبت اشي انا جاهزة 21

- بدي اسألك ليه اخترت اسم شهرزاد وهل يعني لك شيء معين

( اخترت اسم شهرزاد لانه اسم يرتبط باسم امرأة لها بصمة في الخيال وتاريخنا القصصي وخاصة في ليالي الف ليلة وليلة وطالما نحن نحب الحلم وان نحلم بالهنا والليالي الملاح فقد حلمت ان اكون شهرزاد طبعا عدا جمالها وسيطرتها على شهريار الجبار

- بدي اسألك عن الزواج هل يفضل ان يكون في سن مبكرة ام يكون متأخر
قبلاتي عزيزتي
(الزواج يا اختي جميل مبكر لو كان هناك صدق ومسئولية من قبل الزوج اما لو كان معتمد على اهله وضعيف الشخصية فسوف يفشل بالتأكيد وهنا يفضل ان يكون الزواج متأخر يعني اقصد ممكن يكون مبكر جميل لو ساعدت الظروف واحيانا متأخر لو كانت الظروف لا تساعد وقديما كانوا يقولون الزواج حظوظ انا مؤمنة بهذا عزيزتي

ولك القبلات

شهرزاد
05-03-2003, 07:31 PM
كتب سليمان .........
أخيتي شهرزاد أحيي روحك القوية


حين قرأتك وعرفتك قلت لنفسي كان الله بعونك على التغلب على ظروفك
وحين اكتشفت قوة ما تملكين من عزيمة واصرار ارتفعت في نظري ورأيتك مثال المرأة القوية الذكية

السؤال
كيف تجد شهرزاد الابتسامة والمرح من خلال الحزن؟؟

ما هو الذي يجعل شهرزاد تنطلق وتكتب ؟



أخي الطيب سليمان أشكرك أيها الإنسان تعطيني أكثر من استحقاقي سلمك الله

-كيف تجد شهرزاد الابتسامة من خلال الحزن
سؤال لم اعرف جوابه فانا بطبعي احب المرح والضحك ربما انتقاما من حالة الحزن التي لبستني من بداية حياتي وربما هي ردة فعل عكسية للواقع الاليم


- ما هو الذي يجعل شهرزاد تنطلق وتكتب؟
اظنني انطلق واكتب اذا شعرت هناك من سيقرأ كلامي ويتفهمني وفي حالة اكون منسجمة مع الاجواء واما في المنتديات اذا شعرت هناك نخبة تحب الناس وتفهم مشاعرها
كما اجد هنا في درب الياسمين

اشكرك سليمان الطيب الانسان 32 32

شهرزاد
05-03-2003, 07:35 PM
كتب ابو حسان
بسم الله الرحمن الرحيم

الى ابنتنا واختنا { ؟؟؟؟؟؟؟؟؟/ شهرزاد } السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اريد أن أكون خفيف الظل ولو اني ثقيل الوزن
وخفيف في سؤالي :
هل لك أقارب من طرف ألأب أو من طرف ألأم عندنا وما اسم ألعائلة وأين مكانهم لو سمحتي
لكي أكون همزة وصل للخير بحول الله
ان كان ألأمر فيه نعم فدعيه على رسالة خاصة أو على ألأيميل
{falah51@hotmail.com }
وشكرا


عمي الطيب الغالي مشكووووووور من الاعماق انت اصيل وطيب وصعب اجازيك على قد نيتك
ما حد يجزيك غير رب العالمين
لكن صدقني ما اعرف اي احد من يافا يقولون اغلبهم ماتو ويمكن هناك موجود بعض الاقارب يعرفهم بيت جدي وعمي في عمان لكن لا يوجد بينهم زيارات
فقد والدي المبكر جعلنا مقطوعين عن جذورنا وبعض المشاكل الخاصة سوف اكتبها لك بعد فترة على بريدك اشرحها لك
اشكر طيبة قلبك وحضورك

شهرزاد
05-03-2003, 07:39 PM
خلود حبيبتي
صدقيني يا روح قلبي
من ثلاث ايام ما ضحكت وانت بكلماتك ادخلت السرور والضحك لقلبي
فعلا انا قوية وبعجبك اعتمدي علي في المشاكل والخناقات والعربجية
والله بضيع بلد
قلبي مليء وفقط اريد احد افش قهري فيه

بدي انادي عليك يا حبيبة قلبي حين اريد اكلم احد احبه او اناجي انسانة رائعة مثلك يا ريت اشوفك ولاقيك واتمتع برؤيتك عن قريب حين انزل عمان في الاجازة مع زوجي ساحاول ازور الشام واجتمع مع حزن النساء ونؤسس مجموعة لردع شهريار ووامثاله
احبك خلود 30

أبو حسّان
05-03-2003, 07:57 PM
ولا يهمك يا شهرذاد انتي بس نادي علي
وانا اكون حاضرة 19

عمي ابو حسان ايه شو قالت لك ضايعة
حتى تسال عن اقربائها 28
****
لاء عمي خلود هي ما هي ضايعة هي بين أهلها واخوانها وأخواتها وهذا هو الأمل ان شاء الله
ولكن بما ان{ ألأبوين } ألأصل من فلسطين تحديدا من يافا /تل أبيب
وبذالك أردت عمل الخير بحول الله لا أكثر { لم شمل ولو عن طريق ممكن ألأيميل أو الهاتف أو حتى ممكن مباشرة مع ألأهل

الخنساء
05-04-2003, 02:27 PM
شهرزاد حبيبة قلبي

أنت قدها وقدود

كلنا معك بعد الله

بـ 30 معك

وبــ 15 18 17 معك

وبـ 31 معك

أنتِ أشري بس ونحن رهن الإشارة 3

بوح الياسمين
05-04-2003, 03:15 PM
1)_ عاده هل تحكمين على الانسان من اول لقاء لك به ؟

2)_ شو بتعملي اذا صدفه احب احدهم التعرف عليك وانت كنت بمزاج غير صافي ابدا وكنت حاده مع الشخص مع العلم انو كان عادي جدا لكن بسبب مزاجك حسيت انو دمو تقيل وتصرفتي معو على هذا الاساس .. وبعد ما انصرف وهديت وراجعت ما حدث اكتشفتي انك اخطأتي في التصرف معو ... شو بتعملي ؟؟

3)_ هل تصدقي كل من يتكلم معك عبر جهاز الانترنت ... ؟؟
وان بعد فتره صدقتي من يحدثك هل يبقى لديك ولو قليل من الشك في صدقه ؟


4)_ شو بتحبي اكثر ....سينما ام مسرح ؟؟

5)_ اذا بتتفرجي على افلام فشو افلامك المفضله (اجنبي) كوميدي .. اكشن ... رعب .. الخ
_ شو بتعملي مشان تستقبل عيد الفطر وعيد الحج ؟

9)_ شو اكتر شي بيزعجك في الاسئله ؟؟

10)_ متى تغضبي بشده .. وشو بتعملي .. عمرك ضربتي احد بجديه ؟؟
10)_ ممممممممم
كيف نستثمر هذه التقنيات بالانترنت في ما ينفعنا من الناحية الدينية في المقام الأول ثم في الجانب التربوي والتثقيفي وغيره من جوانب الحياة؟ هل لهذه التقنية اضرار على المجتمع من وجهة نظر هبه ؟ كيف يمكن تفادي هذه الاضرار ان وجدت؟ هل تعتقدين انه قد تمت الاستفادة من هذه التقنيات بالشكل السليم؟

11- تحقيق الذات و إرضاء الآخرين .........
لمصلحة من تصوّت شهرزاد..... وأين ترى نفسها بينهما .. ؟

سفيرالمرح
05-04-2003, 07:00 PM
أهلين شهرزاد أنا أسألتي على قدي يعني ما بتعب حالي وأصير رسمي كتير

س / شو أفضل طبخة تتقنها شهرزاد / اعذريني لأني بحب الأكل ولو عجبتني راح أقولك هاتي المقادير بس الله يخليك لا تدخلي فيها تكاليف زيادة خلي البساط أحمدي

س / أكيد شهرزاد يعني زرت بلدان متنوعة شو أفضل بلد زرتيه ولو ما طلعت من بلدك شو البلد يلي تتمني تزوريها طبعاً غير مكة والمدينة هاي معروفة ..

س / هذا سؤال راح يحيرك شوي بس أنت مجبرة ما دام رضيتي بالموضوع ، سمي لي ثلاث أعضاء من المنتدى ومثلهم عضوات وشبهي كل عضو وعضوة بفاكهة معينة وليه هذي الفاكه بالذات ...

يا الله إن شاء الله مذاكرة كويس

سفيرالمرح
05-04-2003, 07:15 PM
شوفي شهرزاد أنا في الأول سألت قبل أن أقرأ كل أجوبتك والله أحزنتيني رغم أني سفير مرح خربت اللقب شوي بالحزن هذا ..

المهم رغم أني عضو جديد لكن حاسس أن عندي فضول كبير وأنا مشهور بالفضول وهو سبب مرحي وإن لم يحسه الغير فأنا سعيد به المهم صارت قصة مو هذا الموضوع ..

عندي سؤال صعب جداً ومع ذلك من الممكن الإستعانة بصديق بس للأسف ما فسه جمهور هي وسيلة وحدة ...

س / أحس من كلامك سلفاً أنك مو مرتاحة نوعاً ماء في وضعك الأسري وربما الزوج كان السبب ، هكذا فهمت وأنا عادتي ذكي وابو المفهومية ، يعني أفهمها وهي طيارة ، أرجوك لا تقولين أني ما فهمت ، بعدين البعض يسميني أبو العريف ... نصيحتك لزوج مثل زوجك وكأنك تريدين توجيه الكلام له حديث القلب للقلب ..

لا تقولي أنك غاسلة إيدك منو ترى الهداية بيد الله الله يرزقك إن شاء الله توأم شبهي ويا بختك راح تدعين لي لأني وسيم وجميل هيك بيقولو وما عم أدري يمكن يمزحز أو يسخروا بس والله أنا حلو مو سيئ ، يعني ما مرة شفت حدا خاف مني ولا شبهني بحاجة سيئة ..

يمكن فيه متزوجين مثلو ويهديهم الله على إيديك هاتي لشووف وبيدك عدم الجواب بس لا ما أظنك ترديني شو مو أنا سفير مو اي كلام ، ومن ثم لو ما رديتي أفكر أيقاف عضويتك ، ولو أنا مو سهل ما بيغرك مرحي أنا إنسان خطير ..

بس ما تقولي شو هاذ يلي داخل عرض

تحياتي

سفيرالمرح
05-04-2003, 07:38 PM
شو خنساء أنتو داخلين على حرب ولا لقاء

سبحان الله كل هذا الشر في النساء الله يكفي الشر

شهرزاد
05-05-2003, 12:19 PM
)_ عاده هل تحكمين على الانسان من اول لقاء لك به ؟

لا أحكم من أول لقاء لكن لان اكثر لقائي مع البنات فانا اعرف الشخصيةى التي امامي بسرعة واكتشف نوعيتها يقولون عني ذكية ومسيطرة (يعني شخصية قوية سلامتنا من كل عين وحسود

2)_ شو بتعملي اذا صدفه احب احدهم التعرف عليك وانت كنت بمزاج غير صافي ابدا وكنت حاده مع الشخص مع العلم انو كان عادي جدا لكن بسبب مزاجك حسيت انو دمو تقيل وتصرفتي معو على هذا الاساس .. وبعد ما انصرف وهديت وراجعت ما حدث اكتشفتي انك اخطأتي في التصرف معو ... شو بتعملي ؟؟

بحاول اصلح موقفي واعتذر بشتى الوسائل ولو اكذب بالموضوع ما في مشكلة ولكني دوما احاول اكون بمزاج جيد مع من تتحدث معي وتجالسني

3)_ هل تصدقي كل من يتكلم معك عبر جهاز الانترنت ... ؟؟
وان بعد فتره صدقتي من يحدثك هل يبقى لديك ولو قليل من الشك في صدقه ؟

للأسف كتير انا عاطفية واصدق من يتحدث معي وهذا سبب لي مشاكل حتى اني مؤخرا ما عدت احكي مع احد ، آخر شغلة صارت معي واحدة حكيت معها 20 يوم وفي الآخر طلع واحد ولد في المنتدى فقمت والغيت كل ماسنجر وكل الرسايل ، واخيرا من اصدقه بالفعل لا يبقى عندي شك به ، هل هذا خطأ برأيك أخي ؟


4)_ شو بتحبي اكثر ....سينما ام مسرح ؟؟

احب الاثنين ، بس للاسف هنا عندنا غير موجودين الاثنين

5)_ اذا بتتفرجي على افلام فشو افلامك المفضله (اجنبي) كوميدي .. اكشن ... رعب .. الخ

بحب الكوميدي اكتر وافلام البوليسي والرومانسي والرعب قليل اشوفه لانه ما يقنعني

_ شو بتعملي مشان تستقبل عيد الفطر وعيد الحج ؟

الله يسامحك ذكرتني ببابا وهذ الايام كان يقول في بلادنا العيد غير هون العيد مالو طعمة يا اولاد ، لا تستغرب انا هون يمر علي العيد كاي يوم آخر ما يتغير شي سوى بعطلة ابو فيصل التي تمتد لعشرة ايام ينجم عنها 200 خناقة ، اما عيد الحج فالمميز فيه اننا نذبح ذبيحة الاضحية في يوم العيد الاول هذ قبلا لكن اليوم يروح زوجي يذبحها في المسلخ وما عدنا نشوف شيء

9)_ شو اكتر شي بيزعجك في الاسئله ؟؟

ما اظن انزعج لانو كل واحد حر في اسئلته وانا حرة في ردودي واجوبتي ، لكن قد يزعجني من يحاول تمرير نية خبيثة او كلمات سيئة عبر لقاء الاخوي هذا او براءة المحبة التي تسود المكان

10)_ متى تغضبي بشده .. وشو بتعملي .. عمرك ضربتي احد بجديه ؟؟

ما عرفت اغضب بشدة لنو كتير الغضب سبب لي مشاكل نفسية وكان رح يوديني المصحة النفسية انا ممنوعة من الغضب لاي سبب كان هيك بيقولو الدكاترة ، بس وقت اغضب كتير ابكي وانام ، لا عمري ما ضربت حد بجدية لكن اتمنى افعل ( )

10)_ ممممممممم
كيف نستثمر هذه التقنيات بالانترنت في ما ينفعنا من الناحية الدينية في المقام الأول ثم في الجانب التربوي والتثقيفي وغيره من جوانب الحياة؟ هل لهذه التقنية اضرار على المجتمع من وجهة نظرك ؟ كيف يمكن تفادي هذه الاضرار ان وجدت؟ هل تعتقدين انه قد تمت الاستفادة من هذه التقنيات بالشكل السليم؟

اولا : انا اسمي شهرزاد وليست هبة ، الواخد عقلك يتهنى

ثانيا يمكن نستفيد من هذه التقنية بالبحث عن المواقع الدينية ولقاء المشايخ والعلماء والاستفادة من كتابات المخلصين والدعاة

يوجد ضرر على المجتمع لأنها ثقافتها الاساسية غربية وفيها دس كثير ويمكن لو صارت بايدي المراهقين فلن يعرفو الصح من الخطأ وقد يذهبو للمواقع الخليعة

ويمكن الحد من المشكلة ان يراقب الكبار المراهقين باخوة وحب بدون جعل الامر يظهر كتسلط ومنع لأن الممنوع مرغوب

أكرر أنا لست هبة ، ليش أنت مصر ، مين هبة تعال اعترف ؟
وطبعا لم تتم الاستفادة من هذ التقنية بشكل سليم بعد

11- تحقيق الذات و إرضاء الآخرين .........
لمصلحة من تصوّت شهرزاد..... وأين ترى نفسها بينهما .. ؟

اختيار صعب بالفعل
ودوما نقع بين هذين

تحقيق الذات صعب بعيدا عن وجود الآخرين ورفقتهم
وارضاء الآخرين ضروري لدوام المحبة والالفة

الحقيقة اختك شهرزاد ترى حالها اكثر في ارضاء الآرين ، هل هذا غلط؟؟




شكرا اخوي على هذا التحقيق الجميل

لكني اكرر عليك انا مو اسمي هبة 15 15 15

شهرزاد
05-05-2003, 12:23 PM
خنساء الحبيبة تسلمي يا عمري ما نستغناش عن الحزب الرائع أحبك يا عمري 30 13
أيوه كده خلونا يد واحدة ضد المستعمرين 19

شهرزاد
05-05-2003, 12:51 PM
أهلين شهرزاد أنا أسألتي على قدي يعني ما بتعب حالي وأصير رسمي كتير

س / شو أفضل طبخة تتقنها شهرزاد / اعذريني لأني بحب الأكل ولو عجبتني راح أقولك هاتي المقادير بس الله يخليك لا تدخلي فيها تكاليف زيادة خلي البساط أحمدي

- أكتر أكلة اتقنها هي المقلوبة واحبها كتير
ولا تسألأ عن المقادير هي رز ودجاجة وبطاطس مشروحة وزهرة قرنبيط وباتنجان
تطبخ الدجاجة اول شي

ثم تقلي البطاطس والباتنجان والزهرة بالزيت
وبعدين تصف المقالي والدجاج المسلوق بالطنجرة ثم تضع الرز فوق الكل بعد وضع الملح وشيء من الهيل وتخليهم على نار هادئة وبس

س / أكيد شهرزاد يعني زرت بلدان متنوعة شو أفضل بلد زرتيه ولو ما طلعت من بلدك شو البلد يلي تتمني تزوريها طبعاً غير مكة والمدينة هاي معروفة ..

- بلاد كتير ما زرت غير لبنان وعمان ، اتمنى ازور فلسطين ويافا مسقط رأسي 21

س / هذا سؤال راح يحيرك شوي بس أنت مجبرة ما دام رضيتي بالموضوع ، سمي لي ثلاث أعضاء من المنتدى ومثلهم عضوات وشبهي كل عضو وعضوة بفاكهة معينة وليه هذي الفاكه بالذات ...

- يمكن بعد ما تعرفت على اعضاء المنتدى كويس
لكن 1- درب الياسمين وردة ياسمين بيضاء لأنو قلبه أبيض ورائع وإنسان تجده حين تكون حزينا أخ وعطاء

2- بوح الياسمين وردة جورية صفراء لأنها تمثل بوح المحبين لبعضهم

3- ابو حسان وردة بيضاء صافية كلأنه يمثل الاب والعم الله يخليه يا رب لعيلته وأولاده ولنا جميعا

اما البنات

2- باسمة وردة جورية اسمها متل اسم الشام

2- خنساء وردة حمراء لاني حبيتها كتير

3- أميرة وردة ملونة لانها تحكي بالسياسة كويس وتعجني آراءها

--شكرا اخي

شهرزاد
05-05-2003, 12:54 PM
ملاحظة: أخي سفير
سؤالك الأخير اتحفظ عليه
ليس عن ضعف في الإجابة لكن شعرت من سؤالك أنه ليس في مكانه تماما ، وطبعا يمكنني ان اجيبك هنا واعرف كيف اجاوب لكني احب درب الياسمين يبقى ناصعا وجميلا

وليس هذا دخول عرض برأيي بل دخول غلط
وعذراً ااتمنى تكتفي باجاباتي لسؤالك الأول 35

الخنساء
05-05-2003, 07:05 PM
الله يحفظك يا باقة ورد الدرب 24 32 24

بوح الياسمين
05-05-2003, 07:50 PM
س1: ماهي نقطة الضعف عندك؟
س2: عرفي الحظ من وجهة نظرك ومدى محالفته لك؟
س3: ماذا تعني لك الحياة بشكل عام؟
س4: متى تشعرين بالاحباط؟
س5: اجمل صفة تعتقد وجودها بنفسك وماهي الصفة التي تتمنى لو انك تستطيعي التخلص منها؟
س6: هل انت عنيده؟ ام من السهل اقناعك؟
س7: اذكري رأيك بصرحة بالرجل
س8: ثلاث صفات تكرهينها بالرجل وواحدة تحبينها
س9:اهم صفة يجب ان ترتكز عليها الصداقة برأيك
س10: حين يخطا شخص بحقك ويعتذر لك ..كم يلزمك من الوقت لتسامحيه ام ترفضي ذلك.
س11: اذكري رأيك بالغربة ...وهل تنصح بها غيرك ام ماذا
س12: لو كنت في مركز قيادي فما هو الشيئ الذي ترغبي بتغييره؟
س13: الرجل يحب ان تكون المرأة معصومة من الاخطاء وان تغفر له اخطاؤه هل يعجبك هذا التفكير ولماذا؟
س14: مارايك بالدرب بصراحة؟
س15:هل تشاركين بمنتديات اخرى؟
س16:ماهو تعريفك للرجل العصري من وجهة نظرك؟
س17:هل ينتابك الشعور بالذنب؟
س18: هل يمكن ان تقبلي برأي رجل وتعملي به؟
س19: مالذي يغضب شهرزاد ...وهل انت سريعة الغضب؟
س20: ماهو شعورك هذه اللحظه ؟ ............... سأعود
15 15 15

درب الياسمين
05-06-2003, 09:42 AM
شهرزاد الإنسانة التي تخفي خلف قناعها الأبيض قلب إنسانة رقيقة وطيبة وذكية ..
سؤالي هو :

متى يمكننا أن نصل لمرحلة (مع الآخر)نكشف فيه قناع المحبة للآخرين دون أن نخشى على قلبنا من الانكسار ؟؟


السؤال صعب ترى يا شهرزاد لا تفتكريه عابر .. 24

شكرا وردتك البيضاء .. حفظك الله وبلغك الأمان 32

madamdalal
05-06-2003, 10:13 AM
ياسلااااااااام !!
من متى إجتمعتوا؟؟؟
ولم كان أول إختياركم , أنثى؟!


وخيتي شهرزاد أنتي قدها وقدود يا بنت الحرمين ....

بالنسبه لسؤالي فقد تركته لك هناك في ردك علي :) لم أكن أعرف بعد عن هذا الموضوع
يعني لو بكلف عليك ارجعي للموضوع وأقرأي السؤال مالن نفر واهمه بعدين ردي علي
يا تردين هون
يا تردين هونيك أنتي حره خيتوا


فوتكوا بعافيه

شهرزاد
05-07-2003, 01:04 PM
س1: ماهي نقطة الضعف عندك؟
* نقطة ضعفي ترددي وتصديقي كل ما اسمعه من الآخرين ويقولون طيبة قلبي

س2: عرفي الحظ من وجهة نظرك ومدى محالفته لك؟
*الحظ هو حضور كل ما تتخيله وتتمناه بسهولة ويسر ، انا والحظ اعداء ألداء

س3: ماذا تعني لك الحياة بشكل عام؟
* الحياة حلوة بشكل عام وما دمنا فيها جميل ان تحياها بسعادة وان نتوازن بين رضا ربنا وبين عيشتنا كبشر.

س4: متى تشعرين بالاحباط؟
* كثيرا اشعر بالإحباط ،حين نعجز عن تغيير واقع مؤلم أو لا نملك ندفع ظلم أو نجبر على مسايرة واقع مفروض نكرهه وأكثر الإحباط هو حالتنا كعرب حاليا


س5: اجمل صفة تعتقد وجودها بنفسك وماهي الصفة التي تتمنى لو انك تستطيعي التخلص منها؟
* اجمل صفة هي الذكاء (اللهم لا حسد)
* اتمنى اتخلص من طيبة القلب والكسل


س6: هل انت عنيده؟ ام من السهل اقناعك؟
* انا عنيدة وسهلة بنفس الوقت ،حسب من تجادلني وتناقشني وغالبا بالكلمة الحلوة والقلب الطيب اقتنع واغير رأيي بسهولة


س7: اذكري رأيك بصرحة بالرجل
* الرجل خلقه الله فهو جميل لو كان فعلا رجل

س8: ثلاث صفات تكرهينها بالرجل وواحدة تحبينها
* اكره البخل
* اكره فيه الغباء
* اكره فيه تجاهل المرأة رغم تفوقها عليه احيانا

* احب في الرجل تفهمه واحتوائه


س9:اهم صفة يجب ان ترتكز عليها الصداقة برأيك
* التسامح ونسيان أخطاء الصديقة اضافة للحب الصادق فصداقة بلا حب تبقى عابرة


س10: حين يخطا شخص بحقك ويعتذر لك ..كم يلزمك من الوقت لتسامحيه ام ترفضي ذلك.
* اظن اسامحه فورا لكن آخذ حذري في الامر كي لا يتكرر


س11: اذكري رأيك بالغربة ...وهل تنصح بها غيرك ام ماذا
* يمكن الغربة انا ما عرفتها كويس لاني ولدت في الغربة فالغربة عندي اصيلة والايام هذه ما عاد فيها نصح ام عدم نصح الرزق والحالة الاقتصادية تدفع الناس للغربة بكيفهم ام بغصبهم



س12: لو كنت في مركز قيادي فما هو الشيئ الذي ترغبي بتغييره؟
* بعض قوانين يمشي عليها الناس وهي ظالمة للمرأة


س13: الرجل يحب ان تكون المرأة معصومة من الاخطاء وان تغفر له اخطاؤه هل يعجبك هذا التفكير ولماذا؟
* لا يوجد احد معصوم عن الخطأ وجميل ان يغفر الرجل للمرأة وتغفر له في ظل الاخطاء المعقولة والبعيدة عن الفحش وغضب الرب


س14: مارايك بالدرب بصراحة؟
* الدرب انتم اعرف به مني ، حين تلقيت دعوة درب الياسمين سجلت كما اسجل في اي منتدى وانساه ، لكن شدني فيه نوعية المشاركين ورأيت شيء من حب صادق واخوة وألفة بينهم لذلك بهذه الناحية اجد الدرب متميز عن غيره



س15:هل تشاركين بمنتديات اخرى؟
* نعم كنت اشارك وهذا اتعبني كثيرا الآن انا مقلة ومقتصرة على الدرب وظروفي ما عادت متل قبل يعني حتى بالدرب مقصرة كنت قبلا اجلس على النت ساعات متواصلة الآن افتح دقائق واشوف المهم كرد او تعليق واغلق



س16:ماهو تعريفك للرجل العصري من وجهة نظرك؟
* هو العارف بأصول التعامل مع الآخر الحافظ لحقوقه وحقوق شريكته بتوازن بلا ظلم


س17:هل ينتابك الشعور بالذنب؟
* نعم (وانت ما دخلك بهذا)

س18: هل يمكن ان تقبلي برأي رجل وتعملي به؟
* لو كان حقا فلم لا وطبعا اولا لازم اكون مقتنعة بهذا الرجل وتفكيره وسلامة نيته.


س19: مالذي يغضب شهرزاد ...وهل انت سريعة الغضب؟
* يغضبني كل غلط في الدنيا ابتداء من غضبي لحال امتنا حتى غضبي لتصرفات بعض الناس سريعة الغضب سريعة الرضا يا خويا (وانت مالك)

س20: ماهو شعورك هذه اللحظه ؟ ............... سأعود

* شعوري 4 23 18 15 17 16 35 31هل يوجد مزيد من ايقونات شر وغضب ورعد ؟؟؟؟؟
لكن اشكرك من قلبي بتعرف اكتشفت انك طيب وحبوب ورومانسي (لا تنتفخ) 25

شهرزاد
05-07-2003, 01:10 PM
متى يمكننا أن نصل لمرحلة (مع الآخر)نكشف فيه قناع المحبة للآخرين دون أن نخشى على قلبنا من الانكسار ؟؟


السؤال صعب ترى يا شهرزاد لا تفتكريه عابر

كيف صعب يعني ليه تخوفني ؟ 24

والله حيرتني ظننته سهل بس انا حجاوب على انه سهل ،
يمكننا ذلك يا درب الياسمين حين نثق ان الآخر فعلا يحبنا ومن يحبنا لا يمكن يكسر قلبنا (شفت كم ذكية انا)
لو كلامي غلط تفضل صحح يا معلم 19

شهرزاد
05-07-2003, 01:16 PM
واهمة حبيبة ألبي كيفك يا عيوني انا بحب أقرأ ما تكتبي دوما صاير لك فترة غايبة سلامتك يا حبيبتي

شايفة يا ختي ليه اختاروني
انا هذا بوح الياسمين عملها نكاية فيني بس انا كما قلت قدها وقدود
وهي معي خلود وخنساء وباسمة وربا يساعدوني لا يهمك

اما سؤالك عن شهريار وكلامه

كان زمان يا ختي حين كان شهريار رجل بالفعل
لكن اليوم شهريار كذاب وضعيف وغير ملتزم بحقوق شريكته ويهمه نفسه فقط
لذلك لم يعد شهريار ولا كلامه
أظن هذا قصدك من السؤال لو في توضيح تكرم عيونك تعي وعيدي الشؤال
تسلمي يا أمر 30 32

بوح الياسمين
05-07-2003, 02:59 PM
- هل انت صريحة ؟ وهل تورثك صراحتك هذه اية متاعب ؟

- هل سرقك النت من اهلك .. و هل أصبح نوع من الادمان ؟

- إذا أُجبرت على أمر ما ، فما تكون ردة فعلك ؟

- لكل إنسان هدف خلق من أجله .. فما الذي خلقت من أجله شهرزاد ؟

- إذا كانت لديك القدرة على تغيير حدث تاريخي واحد ، فماذا تختارين ؟

- برقية حب لو طلبت منك كتابتها وارسالها .. لمن ترسليها ..؟
- ماذا كانت شهرزاد تتمنى أن تكون .. ؟

- احيانا نتهرب من مواجهة مشكلاتنا .. وذلك باللجوء الى قنوات مختلفة للهروب ... الى ماذا تلجأ شهرزاد ؟

- ما هي الحرية في نظرك وما حدودها وهل تؤمنين بها .. ؟

- من هو مثلك الأعلى ؟

أبو حسّان
05-07-2003, 03:15 PM
تلاطفوا باسئلتكم مع هالمستورة
والا أشوف شغلي معاكم 4 18 15 23

بسمة
05-07-2003, 03:20 PM
الغالية شهرزاد
اتابعك بشغف 19 تحياتي الخالصة لك

و أود أن أسألك

س1: من هو كاتبك المفضل؟
س2: كتابك الأثير؟
س3: مع من الأشخاص أو الأماكن التي تجد بها شهرزاد نفسها؟
س4: روح المرح التي تتحلى بها شهرزاد هل هي روح ضاقت بكل بالكثير من الاشياء لتلجأ للضحك؟ "متلي يعني 24

تحياتي الخالصة لك

بسمة

ريم
05-08-2003, 04:16 PM
شهرزاد
يا لروعة أجوبتك تكشف عن جمال روحك وتبين لنا عن نوعية وشفافية روحك

سؤالي حلو وبسيط

هل تحتاج الفتاة برأيك للزواج ؟
هل تحتاج الفتاة برأيك للزوج ؟
هل يمكن زواج وزوج بدون حب ؟ 26

شهرزاد
05-10-2003, 08:37 AM
هل انت صريحة ؟ وهل تورثك صراحتك هذه اية متاعب ؟
* ليس كثيرا وطبعا الصراحة لا يحبها كثير من الناس


- هل سرقك النت من اهلك .. و هل أصبح نوع من الادمان ؟
*لا لم يسرقني انا اهرب اليه من الوحدة أين الأهل ؟ قد يكون ادمان لكنه افضل من الوحدة

- إذا أُجبرت على أمر ما ، فما تكون ردة فعلك ؟
* استعين بالله الإجبار يقهر

- لكل إنسان هدف خلق من أجله .. فما الذي خلقت من أجله شهرزاد ؟
* وهل نملك تحقيق الأهداف لا اعرف هدف محدد نحن نعيش غالبا

- إذا كانت لديك القدرة على تغيير حدث تاريخي واحد ، فماذا تختارين ؟
اختار القدس حرة عربية

- برقية حب لو طلبت منك كتابتها وارسالها .. لمن ترسليها ..؟
* لإنسان في الخيال يعرف قيمة الإنسانية ولوالدي رحمه الله ولشخص لم يكن بعد ولدرب الياسمين المكان الذي وجدت فيه القلوب العطوفة


- ماذا كانت شهرزاد تتمنى أن تكون .. ؟
* صاحبة دار نشر وأم

- احيانا نتهرب من مواجهة مشكلاتنا .. وذلك باللجوء الى قنوات مختلفة للهروب ... الى ماذا تلجأ شهرزاد ؟
* ألجأ للوحدة والانتظار والترقب السلبي

- ما هي الحرية في نظرك وما حدودها وهل تؤمنين بها .. ؟
* الحرية ان نمارس عملنا بدون خوف من الآخر وحدودها عدم مخالفة أوامر الخالق وأنا مؤمنة بها رغم كونها معدومة بالنسبة لنا

- من هو مثلك الأعلى ؟
* سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

شهرزاد
05-10-2003, 08:41 AM
عمي الطيب تسلم

لا تخاف على بنتك شهرزاد انا قدهم ، اعجبك 18 24

شهرزاد
05-10-2003, 08:54 AM
س1: من هو كاتبك المفضل؟
س2: كتابك الأثير؟
س3: مع من الأشخاص أو الأماكن التي تجد بها شهرزاد نفسها؟
س4: روح المرح التي تتحلى بها شهرزاد هل هي روح ضاقت بكل بالكثير من الاشياء لتلجأ للضحك؟ "متلي يعني 24

حبيبة قلبي بسمة أسئلتك ظريفة ورائعة مثل روحك

1- قرأت لكتاب عديدين احببت علي احمد باكثير اعجبتني مسرحياته الاسلامية ولا اتقيد بكاتب معين بقدر ما اتقيد بما يكتب أكثر

2- كتابي الأثير أيضا لا يوجد تحديد لكن رافقتني السير الشعبية منذ طفولتي (لا تضحكي علي) آخر رواية قرأتها واثرت فيني لعبد الرحمن منيف شرق المتوسط مرة أخرى

3- اجد نفسي مع اشخاص لا يعرفون الانانية ويحترمون الإنسانة لمجرد كونها إنسانة فقط بغض النظر


4- حبيبة قلبي بسمة نحن متشابهتان اذا ، هي تشبه حالة الضحك الهستيري أو الجنون أقله نجد أنفسنا فيها يا لحسن تصنيفك وتحليلك (لكن خليها سر بيننا ) قبلاتي يا غالية


24

شهرزاد
05-10-2003, 08:57 AM
ريم الحلوة اسمك يذكرني بقطتي عندما كنت أعيش 21 سامحيني يا قطة الحلوة

هل تحتاج الفتاة برأيك للزواج ؟
هل تحتاج الفتاة برأيك للزوج ؟
هل يمكن زواج وزوج بدون حب ؟

-
اسئلتك صعبة مرررررة
- نعم تحتاج الفتاة للزواج

- لا اظن تحتاج للزوج حاجة معينة لكنها حاجة الضرورة فلا وزواج بدون زوج 27

- نعم يمكن لان واقعنا فيه كثير ظلم فزواج او زوج بلا محبة وتفاهم هو ظلم كبير يقع على كثير من النساء والبنات حسبنا الله ونعم الوكيل يا ريم سلامتك

وقبلاتي 30

مجدولين
05-10-2003, 12:24 PM
هل هذا استنطاق أم مجرد تعارف أم استضافة شخصية .....؟؟؟
الكل يريد أن يعرف أكثر ... ويستكشف أكثر ... ويمد جسور التواصل ....!!
ربما هو مجرد شعور بالتواد الأخوي بين أعضاء هذا المنتدى ....

تحياتي لك ياشهرزاد ..... إليك سؤالي ...
رغم ثورتك العارمة على ظلم المرأة في مجتمعنا واستبداد الرجال بأمرها فأنا لاألومك أبدا....لأنك لابد قد شعرت بذلك من خلال واقعك كإمرأة ...
والسؤال هو كيف تستطيع المرأة برأيك أن تقوم بتحرير نفسهافي مجتمعاتنامن الهيمنة الذكورية المتعسفة دون إخلال بدورهاالأساسي في المجتمع كإمرأة مصانة وكزوجة وكأم تحمل مهمة إنشاء الأجيال وتهذيب أخلاقها وسلوكياتها .... أي تحقق حريتها واستقلالهادون أن تنحدر أوتخرج عن الطريق المستقيم ....بمعنى أن تثبت قيمتها في المجتمع بوعي وفهم وثقة ... وتحصل على حريتهافي العمل واختيار الزوج وتقرير ماتريد عمله بشأن مستقبلها كما يفعل الرجال ... وفي نفس الوقت تحافظ على احترام المجتمع كله لها ...بحيث لا يكون هناك خوف أو قلق تجاه رغبتهاالتحررية ومحاولاتها المستمرة للخروج عن سلطة الرجل العتيدة .......

شهرزاد
05-11-2003, 10:02 AM
هل ترين ما يحدث أختي الرائعة مجدولين
أنصفك الله لأنك منصفة وتنظرين بعين الرحمة
لكن أنا قدها وقدود يا مجدولين يكفي أن اشعر روحك معي لأكون أقوى ، ونهزم فلولهم 18 25

نعم أختي الحبيبة
اليوم أصبح واقعنا المرير واضحا ومعروفا وظاهرا بعد أن كان قبلا مغلفا أو مستورا أو مخفي عن العيون ، لكن في ظل ظهور المرأة وتعلمها وخروجها والوسائل الاخبارية العديدة أصبح كل شيء معروف وظاهر وبالتالي سهل عملية النقد ومحاولة التغيير
سؤالك مهم كتير برأيي
وأهم ما فيه تحديدك للدور (كيف تستطيع المرأة تحرير نفسها ) برأيي من هنا المنطلق لأن غالبيتنا مظلومات برضاهن ورغبتهن
كثير من ظلم المرأة بترتيبها ورضاها وأمرها فالمنطلق من أنفسنا

وطبعا العملية صعبة في ظل الأوضاع الراهنة
نحتاج لمزيد من بث الوعي في عقلية الرجل وذهنه وتفكيره وتبصيره بأوامر الله وشرعه الصحيح الذي ينصفنا بالتأكيد

وأظن المنطلق يبدأ من هذا الاتجاه
لأن مبدأ الصراع والتحدي أثبت فشله الذريع في هذا المجال
المطلوب لغة حوار هادئة وتستند للمنطق والعلم والتفهم والقبول

...
وكل ما ذكرتيه وتطلبينه يجب أن يبدأ من نقطة تعليم الرجل
وطبعا تعليم الرجل لا يكون أن نأتي ونعلم الزوج أو الخطيب أو رجل المجتمع الغريب

بل يبدأ من الأسرة تعلم الأم ابنها كيف يكون رجل يتفهم المرأة ويحترمها (تلاحظين رفض كثير من النساء لبني جنسهم وتحيزهم مع الذكور ضد النساء كحالة رفض المطلقة وكحالة الانتقاء للعروس)
ويبدأ من الأخت التي تعلم أخيها وتبثه الوعي الصحيح
وهكذا نجد بعد فترة أننا خلقنا جيلا قادرا على تقبل حوارنا
وحين يتقبل حوارنا بالتأكيد لدينا الحق والمنطق والمبررات والقدرات

وحينها سيكون كل ما تحدثت عنه حبيبتي

أتمنى أكون أعجبك تفكيري
أحبك لهذا السؤال الشيق والذي فتح في روحي آفاق التعبير والأحلام
قبلاتي يا رائعة
33

سالم
05-17-2003, 11:08 AM
أختنا الغالية شهرزاد
أشكرك من قلبي لتفاعلك وحضورك
وأشكر تواصلك وتلك الردود التي أعطتنا جانبا طيبا من جوانب شخصيتك الرائعة
لا يسعني سوى أن أنحني احتراما لشخصك الكريم
وأقول لك كنت رائعة بحق

وفقك الله لما فيه الخير

*

أما بشأن موضوع الاستضافات .. فربما يعتبر هذا الموضوع مبكرا على درب الياسمين الناشئ .. برأيي

ولو عندك خطة معينة .. للمتابعة حول هذا الموضوع أتمنى اطلاعي عليها برسالة خاصة .. قبل المضي بها .

وفقك الله .

شهرزاد
05-29-2003, 10:03 AM
شكرا أخي سالم

ياسمينك فواح وموجود بأقوى عطرا من كل العطور

وفقك الله وحفظك
وشكرا ما أضفيت علي من صفات هذا من ذوقك ولطفك
وأنا أتوجه بالكشر لأخي بوح ولكل من شارك بهذه المقابلة
واتمنى نستمر بالمقابلات

لكني احترم رأيك بالتريث قليلا
ولو أني ما اقتنعت ظاهريا

بس امرك ياسمين
12

الوردة الحمراء
01-09-2004, 10:59 AM
الموضوع حلو لاكن اتمنى لو اتستضيفون الاعضاء الجدد علشان الاعضاء الباقي يتعرفون عليهم 7 7

شهرزاد
01-14-2004, 06:00 PM
شكرا يا وردة الحمراء

تعالي أضيفك في قلبي

تعالي اعمل لك واسطة أخليهم يستضيفونك

نصور
02-03-2004, 05:06 PM
عيدك مبارك عساكم من عواده 3 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 12 18


نصور يقول شكراً

طيف
09-18-2005, 10:35 AM
العزيزة و حبيبة قلوب الياسمين السيدة شهرزاد الكلمة...

جميل جدا ان يتداخل شعور مساحة الصدفة بشعور الحب لينتج لنا الالفة

التي امرنا بها الرسول الاكرم ...

يقال اذا اردت انت تعرف شخصية مبهمة اليك انظر عناوين كتبه

فما اكثر الكتب التي تشدك ..و اكثرها المحببة لديك ....
و اي النصوص التي تستهويك دائما ....


وفقي الله و اعطاك ما يجول بخاطرك دنيا و آخرة ...اللهم آمين

اخي بوح الياسمين لك كل الشكر على هذه الالتفاته و جزاك الله الخير الجزيل

اختك طيف الياسمين