المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلى بالك على جيرانك



غنوج
02-15-2006, 05:23 PM
أخوتى فى الدرب
أبدأكلامى بالصلاة على النبى الذى أوصانا بسابع جار
و أنا الزمن بلانى بجيران الله لا يريكم
يعنى احترت شو ساوى معهن
لن أتكلم عن فضلاتهم من قشر بزر و أعقاب سجائر وكلينكس
ولن أتكلم عن مياه شطفهم التى تفاجئنى و أنا أشرب قهوتى
على الشرفه فى يوم عطله دافئ 43
و لا عن صوت (أركيلتهم)الذى ينقر فى رأسى
يعنى كلله بكفه وأصوات أحذيتهم بكفه
أكعاب أحذيتهم تعزف على أوتار أعصابى لحن التوتر المجنون 78
حتى الثالثه صباحا ( بدون مبالغه)
تكلمت معهم بذوق و.........بقلة ذوق,دون جدوى
يعنى أنا صرت اخجل أحكيهم
لو نحن بدوله أوروبيه يمكن كنت وجدت حل
ولكن ماذا أفعل ........؟؟؟!!!

سالم
03-15-2006, 09:50 AM
أهلا بالست غنوج ..

والحقيقة كما يقولون ( شر البلية ما يضحك)

فأنت تعرضين قضية مؤلمة جداً .. وحساسة جداً بطريقة ضاحكة .. ومرحة .. بنفس الوقت ..

نعم ..

وصفت شعورك .. بدقة .. وجمال مما جعلنا نسمع معك أصوات الإزعاج .. ونحيا معك أوقاتك العصيبة بحذافيرها .. ( وهذا أقل شيء نقدمه لك . أن نشعر بشعورك) 5

أتعرفين ما المؤسف بالأمر ؟؟

المؤسف .. حقيقة هو ( لا يوجد حل ) 2

لأنك لو قدرت .. لنفذت وصية أخي أبو شام .. وقول الشاعر :
إذا حلّ الثقيل بأرض قوم
........................... فما على القوم إلا الرحيل

يقولون أن ( الصبر مكرمة)
ويقولون أن الصبر على أذى الجيران جزاؤه الجنة ...

طبعا بعد أن تعبت من التحاور والنصح ( ولا فائدة) لن ينفع الشجار أيضاً ..

فهما أمران لا ثالث لهما :
إما الرحيل ( رغم وجعه)
أو الصبر ( وهو فضيلة)

أو تحدث معجزة .. ويهديهم ربنا لطفاً .. وأخلاً .. وأناقة .. ورومانسية .. ويخلو بيتهم من دوشة الأطفال .. ومن زحمة الضيوف .. ( وأظن هذا محال 6)

شكرا غنوج .. موضوعك اجتماعي هادف .. نحتاج النقاش فيه .. أكثر
دمت

منى عجاجي
03-15-2006, 11:30 AM
أختي غنوج..

حقيقة كان الله في عونك مع هكذا جيران

فقد صدق فيهم المثل (الجار قبل الدار)

والمعنى اننا يجب ان نعتني في اختيار من سنجاورهم

قبل اختيار الدار مهما كان استحساننا لهذه الدار او موقعها

واجد انه ليس امامك خيار ثالث..لان بعض البشر تفننوا في شتى اساليب الازعاج
واعتادوا الاعتداء على حريات الاخرين..فالطبع والروح مخلوقان في جسد لا يخرج الطبع حتى تخرج الروح من الجسد..ولهذا الكلام معهم ...كمن يؤذن في مالطا

اذا وكما تفضل به الاخوة أبو شام وسالم..
اما الانتقال ،، او الصبر على هذا البلاء

:

لكن سؤال غنوج
هاي جيرانك (أركيلتهم) على شو 5
بلكي رحت جاورتهم 6

:

تحياتي

أبوشام
03-15-2006, 05:49 PM
عملي متل ماعملت أنا ...
فقد طبقت المثل القائل : إذا حل الثقيل بأرض قوم ...
فعلى الساكنين الرحيل ...
أو ...
هجرة قسرية كحالتي ...إلى حيث لانرجيلة و لاإلقاء قاذورات ...
ولا أحذية تقرع السقف بدون توقف ...
ولكن ...
أيضا لادفء ولاحرارة ...
لاشمس ساطعة ...
ولا جيران ودودون ...ولاعلاقات اجتماعية ...
فهل علينا الأختيار بين هذا وذاك ...
إثنان أحلاهم مر ...
فأيها الناس رفقا بجيرانكم ...والنبي صلى الله عليه وسلم أوصى بسابع جار ...
غنوج ...
قد تكونين الثامنة!!!!7


وأهلا بك ....

غنوج
03-16-2006, 04:14 PM
الأخوه فى الدرب
شكرا لكم على مواساتى اللطيفه
يا أخى أبو شام الرحيل لن يجدى نفعا لأن المشكله متفشيه فى الوطن العربى
أما الأخ سالم اغريب بالموضوع أنه لايوجد أطفال أنا الطفله بالنسبه لهم 6
وأنا حابه فت الجنه بس لازم يخلولى شوية عقل مشان ما ضيع طريقى
ويا أخت روعه ولله لو أركيلتهم على نكهة لبن العصفور ما بنصحك بمجاورتهم
وشكرا لكم على مشركتى 89